رفع حصة الولاية من سكنات “عدل” إلى 5.000 وحدة


علمت “الصوت الآخر”، أن ولاية الجلفة استفادت من حصة إضافية من سكنات “عدل” تقدر بحوالي 3.000 وحدة جديدة تضاف إلى الحصة الأولية التي لم تتجاوز 2.000 وحدة ليصبح مجموع الحصص الممنوحة لولاية الجلفة في إطار سكنات “عدل” 5.000 سكن.

للإشارة، سبق أن اعتبر سكان الولاية الحصة الأولية الممنوحة لولاية الجلفة ضعيفة مقارنة بعدد سكانها وطلبات السكن، حيث تساوت الجلفة مع ولايات أقل كثافة سكانية منها كولاية الأغواط ومعسكر بـ2.000 سكن، في حين فاقت حصص ولايات أخرى أقل كثافة سكانية من الجلفة مثل جيجل بـ3.000 سكن والمسيلة بـ2.500 سكن وبومرداس بـ8.000 سكن.

وتقدم مسؤولون محليون ومنتخبون وطنيون ومحليون بالطعن في قرار وزارة السكن بمنح ولاية الجلفة حصة من سكنات “عدل” لا تتماشى ومكانتها، وهو التحرك الذي أفضى إلى مضاعفة حصة الولاية في انتظار تدعيم الحظيرة السكنية بحصص أخرى من المنتظر منحها قريبا، حسب مصدر مسؤول.

أوبيجي حاسي بحبح يعلن عن الشروع في بيع السكنات

قامت لجان ديوان الترقية والتسيير العقاري “وحدة حاسي بحبح حي بوعافية” بحملة إعلان للمواطنين القاطنين بالسكنات التابعة لها، تنهي فيها إلى علمهم أنه سوف يشرع هذا الأخير في بيع السكنات العمومية التابعة للدولة وللديوان المستعملة أو الموضوعة حيز الاستغلال قبل الفاتح جانفي 2004 لفائدة شاغليها الشرعيين، بأسعار مميزة.

فعلى المستأجرين والراغبين في اكتساب سكناتهم التقرب من وحدة ديوان الترقية والتسيير العقاري لحاسي بحبح أو مصالح الدائرة مقر تواجد سكناتهم من أجل إيداع طلباتهم لدى لجنة الدائرة المختصة التي يترأسها رئيس الدائرة.